أهم النصائح للحفاظ على بطارية الهاتف واللاب توب من التلف

إعلان

تعتبر البطاريات أحد أهم المكونات الأساسية في جميع الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسيب وغيرهم ولقد أصبح يعاني الكثير من الناس من مشكلة تلف البطارية أو مشكلة سرعة نفاذ البطارية كما أصبحت تلك المشاكل شائعة جدا خصوصا في الأجهزة المحمولة و الأجهزة الذكية حيث أن هذة الأجهزة أصبحت تستهلك الكثير من الطاقة بشكل كبير وخصوصا في حالة استعمال الجهاز لفترات طويلة سواء كان جهاز الهاتف الذكي أو الحاسوب ولأن هناك الكثير من الأشخاص يعتمد على هذه الأجهزة طول الوقت حتى في العمل ومن أجل ذلك سوف نذكر لك في هذا الموضوع ما هي أهم النصائح والطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على طاقة البطارية لفترات طويلة و ما هي العلامات التي تدل على تلف البطارية وكيف تستطيع الحفاظ عليها من التلف حتى تستطيع الحفاظ على بطارية جهازك أو هاتفك لأطول وقت ممكن.

10 نصائح للحفاظ على بطاريات الهواتف أطول وقت ممكن أهم النصائح للحفاظ على بطارية الهاتف واللاب توب من التلف
نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف

أهم النصائح للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول أو الجوال من التلف وإطالة عمر البطارية.

يجب عليك إطفاء الهاتف أو الجوال عند الذهب إلى النوم أو في حالة الإبتعاد عنهم لفترة طويلة حيث أن هذه الطريقة تساعدك في إطالة عمر البطارية.

من الأفضل لك عدم استخدام خاصية الاهتزاز إلا للضرورة يساعد حيث أن خاصية الاهتزاز قد تتسبب في إلحاق الضرر بالبطارية ويفضل أن تعتمد بشكل كامل على خاصية الرنين الصوتي.

يجب عليك عدم إفراغ البطارية من الطاقة بشكل كامل حيث أن ذلك قد يؤدي إلى تلف البطارية.

يجب عليك عدم استعمال خاصية البلوتوث باستمرار إلا في الحالات الضرورية وذلك لأن استعمال خاصية البلوتوث بشكل مستمر يؤدي إلى ضرر البطارية ويتسبب في تلفها.

عدم استخدام الضوء الخلفي الموجود في هاتفك باستمرار حيث أن ذلك يؤدي إلى استهلاك طارقة البطارية بشكل كبير ويفضل استخدام الضوء عن الحاجة فقط ويفضل أيضا خفض سطوح أو إضاءة الشاشة قدر المستطاع.

من الأفضل لك عدم استخدام خليفات الشاشة المتحركة واستخدام خليفات سوداء بدلا منها لأنها تتسبب في إفراغ طاقة البطارية.

يجب عليك عدم  إطالة مدة الحديث في الهاتف لفترة طويلة بل من الأفضل لك تقليل مدة المحادثة الهاتفية و المكالمات وذلك يساعدك في الحفاظ على طاقة البطارية قد الإمكان.

خدمة تحديد المواقع أو الملاحة وهي أحد الخصائص التي يتسبب تشغليها في استهلاك طاقة البطارية ونفاذها بشكل سريع فمن الأفضل لك التأكد من إغلاقها وهي وجميع التطبيقات التي تستنفذ طاقة البطارية بدون الحاجة إليها.

يجب عليك عدم جعل بطارية الهاتف تتعرض للحرارة أو لأشعة الشمس لفترات طويلة وذلك لعدم إلحاق الضرر بالبطارية الذي يتسبب في إتلاف عمر البطارية بل يفضل أبعاد البطارية عن أماكن الحرارة العالية ووضعها في أماكن الحرارة المنخفضة أو البردة حيث أن ذلك يساعدك في إطالة عمر البطارية و تحسين جودة البطارية.

إعلان

لابد دائما من استخدام الشاحن المناسب للبطارية من أجل الحفاظ عليها من التلف كما يجب عليك تنظيف البطارية بشكل مستمر بواسطة أعواد من القطن حيث تساعدك تلك الطريقة في حماية البطارية والتخلص من الغبار أو التراب والصدأ المتراكم على سطحها.

كيف تحافظ على بطارية الجوال أهم النصائح للحفاظ على بطارية الهاتف واللاب توب من التلف
كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

نصائح مهمة من أجل الحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف.

يجب عليك عدم شحن اللاب توب وتوصيله بالكهرباء أثناء الاستخدام حيث أن توصيل اللاب توب بالكهرباء أثناء استخدامه يعتبر أحد أكثر الطرق التي تسبب في تلف البطارية حيث أن ذلك يتسبب في إلحاق الضرر بالبطارية ويقلل من كفاءتها وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى تلف بطارية اللاب توب والحاجة إلى تغييرها.

استخدام اللاب توب من وقت لأخر وعدم إهماله وتركه فتره طويلة من الزمن بدون استخدام وذلك من أجل تشغيل البطارية بين كل فترة وأخرى حتى لا تتلف البطارية حيث أن إهمال تشغيل البطارية لفترة زمنية طويلة يؤدي ذلك إلى تلف البطارية.

يجب عليك عدم تعريض بطارية اللاب توب إلى أشعة الشمس أو الحرارة العالية حيث أن بطارية اللاب توب تم تصميمها لتتحمل حرارة الجهاز فقط وتعريضها إلى أي حرارة أخرى مرتفعة مثل أشعة الشمس أو أي مصدر حراري يؤدي ذلك في إلحاق الضرر بالبطارية ويتسبب في تقليل جودة كفاءتها بشكل تدريجى مما قد يتسبب في تلف بطارية اللاب توب.

شحن البطارية بالطريقة الصحيحة وهي شحن البطارية عندما تصل إلى مستوى شحن 10 بالمئة من أجل شحنها بالطريقة الصحيحة بدون إلحاق الضرر بها أو التسبب بتلفها.

ما هي العلامات التي تدل على تلف بطاريات الهواتف الذكية أو الحاسوب.

انتفاخ في حجم البطارية عن الحجم الطبيعى وسوف تلاحظ ذلك عند لمسها.

سخونة البطارية باستمرار وخصوصا عندما تستخدم الهاتف أو اللاب توب.

صعوبة تحريك البطارية من مكانها وتصبح البطارية صلبة وقاسية ويظهر ذلك من خلال اللمس أو الضغط عليها.

ملاحظة نفاذ الطاقة بسرعة وبشكل كبير وخصوصا بعد شحن البطارية بالكهرباء ستلاحظ نقص سريع في الطاقة وقلة مدة الاستخدام.

شاهد أيضًا : نصائح مهمة لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي.
شاهد أيضًا : كيف تجعل الحاسوب يعمل بسرعة.

إعلان